شركة تري الرقمية لوكالة التأمين
إشعار الخصوصية
تلتزم شركة تري الرقمية لوكالة التأمين (ويشار إليها فيما بعد بــ “تري الرقمية” أو “نحن” أو “ضمير المُتَكلِم أو المُخاطَب الذي يشير إليها”) باحترام وحماية خصوصيتك.
ينطبق إشعار الخصوصية هذا على جميع الموظفين والعملاء والزوار والجهات الخارجية وغيرهم (ويشار إليهم فيما بعد بالضمير “أنت” أو بـ “المُستخدِم”) الذين يصلون إلى أو يستخدمون منصاتنا الرقمية، مثل مواقعنا الإلكترونية وبوابات العملاء والموظفين وصفحات وسائل التواصل الاجتماعي.
يحدد هذا الإشعار (جنبـاً إلى جنب مع شروط الاستخدام وأي مستندات أخرى يُشار إليها في الإشعار) الأساس الذي سيتم على ضوئه مُعالجة أي بيانات شخصية نجمعها منك أو تقدمها لنا أنت ونقوم نحن بمعالجتها. وستتم مُعالجة بياناتك الشخصية فقط في نطاق الأحكام القانونية لنظام حماية البيانات الشخصية (PDPL) الساري المفعول بالمملكة العربية السعودية. وسنزودك، في إشعار الخصوصية هذا، بمعلومات حول مُعالجة بياناتك الشخصية وحقوقك كصاحب بيانات في سياق الخطوات التي تتخذتها تري الرقمية لمُعالجة طلبك. يرجى قراءة ما يلي بعناية كاملة لفهم وجهات نظرنا وممارساتنا فيما يتعلق ببياناتك الشخصية وكيف سنتعامل معها.
إن حماية بياناتك الشخصية هي موضع اهتمامنا الرئيسي. لذا، سنحافظ على الضمانات المادية والإلكترونية والإجرائية التي تتوافق مع القوانين واللوائح المعمول بها لتأمين معلوماتك من الوصول والاستخدام ممن ليسوا مصرح لهم بالوصول إليها الذين قد يقوموا بإجراء التغيير والإتلاف العرضي أو غير المشروع لبياناتك الشخصية، وغير ذلك من أشكال المُعالجة غير النظامية أو غير المصرح بها. وإننا نعمل على التدريب المستمر لموظفينا على تطبيق الإدارة السليمة للبيانات الشخصية. ولدى تري الرقمية لائحة لقواعد السلوك معتمدة من قبل مجلس إدارة الشركة. تشتمل اللائحة على قسم خاص بسرية المعلومات، والذي يتطلب من كل موظف في تري الرقمية المحافظة على سرية المعلومات التجارية والداخلية التي يتم الحصول عليها في سياق عمله المُعتاد.
- نقوم بجمع بياناتك الشخصية بالقدر المطلوب لتقديم منتجات وخدمات مخصصة بمعايير عالية وبما يتماشي مع اللوائح والقوانين ذات الصلة وعدم تزويد ك لنا بها قد يؤثر على استخدامك لموقعنا الإلكتروني والإستفادة من منتجاتنا.
- نقوم بجمع أنواع مختلفة من المعلومات عنك كما هو موضح أدناه. في بعض الحالات، قد لا تكون المعلومات شخصية في حد ذاتها، ولكن عندما تكون مرتبطة بمعلومات أخرى يمكن من خلالها تحديد هويتك ، فإننا نتعامل مع هذه المعلومات على أساس أنها معلومات شخصية، وتشمل ما يلي:
- معلومات الهوية التعريفية وتتضمن اسمك الأول واسم العائلة والجنس والمنشأة التي تمثلها (إن وجدت).
- معلومات الاتصال وتتضمن عنوانك الوطني وعنوان البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف.
- المعلومات المالية وتتضمن رقم حسابك المصرفي
- المعلومات الفنية وتتضمن عنوان بروتوكول الإنترنت(IP) الخاص بك، وبيانات تسجيل الدخول إلى موقع الويب / التطبيق الخاص بنا، ونوع المتصفح وإصداره، وإعدادات المنطقة الزمنية والموقع، ونظام التشغيل والنظام الأساسي والتقنيات الأخرى على الأجهزة التي تستخدمها للوصول إلى هذا الموقع.
- معلومات الملف التعريفي الشخصي مثل اسم المستخدم وكلمة المرور للدخول على بوابة تري الرقمية
- معلومات الاستخدام وتتضمن معلومات حول كيفية استخدامك لمواقعنا الإلكترونية وتطبيقاتنا وخدماتنا.
- معلومات التسويق والاتصالات وتتضمن تفضيلاتك في تلقي مواد التسويق منا وتفضيلات الاتصال الخاصة بك.
- معلومات التوظيف التي تشمل تاريخ الميلاد، الجنس، بلد الإقامة، الجنسية، تفاصيل أهليتك للعمل (بما في ذلك المستندات التي قد نجمعها للتحقق من ذلك)، المهارات والمؤهلات وتاريخ العمل؛ صورك الشخصية وأي بيانات شخصية تظهر في سيرتك الذاتية أو طلب التوظيف.
- قد نجمع أيضاً بعض البيانات الشخصية الحساسة عنك، على سبيل المثال بعض البيانات المطلوبة لمُعالجة مطالبات التأمين، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر:
- التقارير الطبية وشهادات الوفاة
- بالإضافة إلى ذلك، يمكننا الحصول على معلومات حول سجلك الجنائي أو تاريخ التقاضي المدني في سياق عمليات مكافحة الاحتيال واكتشافه والتحقيق فيه.
- نستخدم معلوماتك لتقديم منتجاتنا وخدماتنا وتنفيذ التعليمات الخاصة بك وتقديم خدمات التأمين عبر الإنترنت والمنتجات والخدمات المرتبطة بها.
- قد نرسل بعض الرسائل مثل الترحيب والتذكير بالفواتير والمعلومات المتعلقة بعقود التأمين الخاصة بك.
- عندما نحصل على موافقتك، يجوز لنا استخدام البيانات الشخصية التي لدينا عنك، مثل عنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك المحمول وعنوانك البريدي لتقديم الإعلانات إليك مباشرةً أو على مواقعنا الإلكترونية، وتقديم تحديثات حول الصفقات والعروض الترويجية الخاصة التي قد تهمك.
- قد نشارك بياناتك الشخصية مع الأنظمة والبرمجيات الحكومية، مثل منصة (NAJM)، التي توفر نظام حوادثموحد من أجل الالتزام بالمتطلبات القانونية أو التنظيمية.
- قد نحتاج إلى تسجيل المحادثات التي قد تجريها معنا بما في ذلك المكالمات الهاتفية والاجتماعات وجهاً لوجه والرسائل ورسائل البريد الإلكتروني وأي أنواع أخرى من الاتصالات. يمكن استخدام هذه التسجيلات للتحقق من تعليماتك إلينا ولتحسين تقديم منتجاتنا وخدماتنا إليك.
- في بعض الأحيان نحتاج إلى استخدام بياناتك الشخصية والحساسة لأسباب تتعلق بالمصلحة العامة، مثل التحقيق في طلبات أو مطالبات احتيالية من حامل وثيقة التأمين، بما في ذلك المطالبات الاحتيالية الواسعة النطاق/ المنظمة، وفي عمليات التحقق من مكافحة غسيل الأموال.
- قد نقوم بجمع بيانات هاتفك المحمول، مثل معلومات الموقع أو رقم الهويـة الدوليـة للأجهزة المتنقلـة أو نظام التشغيل أو بيانات جهاز الحاسوب الخاص بك، مثل عنوان بروتوكـول الإنترنـت لإدارة النظام أو لأغراض تجارية خاصة بنا. وهذه بيانات إحصائية حول إجراءات وأنماط تصفح مستخدمينا ولا تحدد أي فرد بعينه.
- وفقا لنظام حماية البيانات الشخصية في المملكة العربية السعودية فان المسوغ النظامي الذي نعتمد عليه لمعالجة بيناتك الشخصية في معظم الحالات هو:
- موافقتك الصريحة: عندما نحصل على موافقتك على استخدام بياناتك الشخصية في نشاط معين. لك مطلق الحرية في سحب موافقتك عن طريق الاتصال بنا في أي وقت باستخدام معلومات الاتصال الموضحة في قسم الاتصال بنا من اشعار الخصوصية هذا.
- تنفيذا الالتزام تعاقدي: حيث نستخدم بياناتك الشخصية لتنفيذ عقد أو اتخاذ خطوات إلبرام عقد معك
- تحقيق مصالح او اهداف مشروعة: حيث نستخدم بياناتك الشخصية لتحقيق مصالحنا المشروعة ) أو تلك الخاصة بأي طرف أخر( وتفوق هذه المصالح أي مساس بحقوق حماية البيانات الخاصة بك
- تنفيذا الالتزام نظامي: حيث نحتاج إلى استخدام بياناتك الشخصية لالمتثال لاللتزامات القانونية أو التنظيمية ذات الصلة
- تحقيق مصلحة عامة : حيث تكون معالجة بياناتك ضرورية ألسباب تتعلًق بالمصلحة العامة الجوهرية، على أساس القانون المعمول به
- قد نجمع المعلومات من مجموعة من المصادر، وقد تتعلق هذه المعلومات بأي من منتجاتنا أو خدماتنا التي نقدمها حالياً أو التي قدمناها في الماضي.
- ونقوم بجمع البيانات الشخصية منك مباشرة:
- عبر منصاتنا الرقمية ، مثل تطبيقات الجوال، المواقع الإلكترونية، استمارات التسجيل والمطالبات أو من خلال محادثة هاتفية
- نجمع المعلومات أيضاً عندما تشتري تأميناً أو أياً من المنتجات والخدمات المرتبطة بنا.
- عبر ملفات تعريف الارتباط على موقعنا الإلكتروني ومنصاتنا الرقمية.
- عندما تطلب الحصول على معلومات من إدارة خدمة العملاء لدينا، والمعلومات المتعلقة بالشكاوى والنزاعات.
- عند استخدام بيانات اعتماد تسجيل الدخول للوصول إلى ملف التعريف عبر الإنترنت على بوابة تري الرقمية للتأمين، بما في ذلك جمع عنوان بروتوكـول الإنترنـت الخاص بك ونظام التشغيل ونوع المتصفح. ونستخدم هذه المعلومات لإدارة النظام أو لأغراض تجارية خاصة بنا.
- عندما نسعى للحصول على معلومات حول تاريخك الائتماني من الجهات الائتمانية.
- الحصول عليها مباشرة من صاحب العمل الذي لديه وثيقة تأمين مبرمة معنا والتي بموجبها يتم التأمين عليك.
- وقد نجمع بياناتك الشخصية من مصادر خارجية مختلفة، بما في ذلك:
- المنصات الإلكترونية لتجميع المعلومات(aggregators)، مثل مواقع مقارنة الأسعار.
- قد نحتاج في تري الرقمية، من خلال المحاولة لتزويدك بمنتجات وخدمات ممتازة، إلى الاستعانة بمصادر خارجية لتوصيل منتجاتنا، وسيتم ذلك بما يتماشى مع اللوائح والقوانين ذات العلاقة. وربما نحتاج إلى الكشف عن معلوماتك الشخصية خارج تري الرقمية إذا كنا نعتقد أن هذا الإجراء ضروري من أجل:
- يجوز لنا مشاركة معلوماتك الشخصية مع جهات خارجية محددة، بما في ذلك:
- تقديم خدمات وخبرات مُحسنة وأعلى جودة لعملائنا.
- الالتزام بالقوانين أو الإجراءات القانونية.
- حماية حقوق أو ممتلكات تري الرقمية والدفاع عنها (بما في ذلك إنفاذ اتفاقياتنا).
- التصرف في الظروف العاجلة لحماية السلامة الشخصية لعملاء تري الرقمية أو أفراد الجمهور.
- الشركات التي قد تعمل كجهات تحكم أو مُعالجة تقدم خدمات إدارة النظام وأنشطة إعداد التقارير الداخلية.
- الجهات والإدارات الحكومية وشبه الحكومية.
- مقدمو الخدمات الذين يوفرون أنظمة تكنولوجيا المعلومات وأنظمة الدفع وأنظمة إدارة العملاء الذين سيعالجون بياناتك وفقاً لشروط اتفاقيات مُعالجة البيانات الخاصة بنا حسبما هو مبرم معهم.
- السلطات المختصة والهيئات الرقابية والإشرافية / التنظيمية.
- نستخدم بيانات تطبيق تري الرقميةالخاصة بك لمنحك نقاطاً ومكافآت مع موافقتك المسبقة
- إذا لم تعد راغباً في أن نقوم بجمع بيانات تطبيق تري الرقميةالخاصة بك، فيمكنك ضبط إعدادات تطبيق وسيكون لهذا تأثير على قدرتنا على منحك النقاط والمكافآت.
- ملف تعريف الارتباط هو ملف صغير يتم وضعه على القرص الصلب لجهاز الحاسوب الخاص بك. تتضمن وظائفه تخزين حالات تسجيل الدخول والجلسة، وتسجيل تفضيلات المستخدم، وتحليل حركة مرور الويب.
- بغض النظر عن البيانات التي تختار الكشف عنها ومشاركتها معنا، لا يمكننا الوصول إلى جهاز الحاسوب الخاص بك أو أي معلومات أخرى عنك باستخدام ملفات تعريف الارتباط.
- على الرغم من أن معظم المتصفحات تقبل ملفات تعريف الارتباط تلقائياً، إلا أنه يمكنك تعديل إعدادات المستعرض الخاص بك لتعطيل ملفات تعريف الارتباط. ومع ذلك، قد يمنعك هذا من تجربة الموقع بالكامل حسبما يكون مقصـوداً.
- في بعض الأحيان نستخدم أيضاً إشارات الويب، والمعروفة أيضاً باسم خطأ الويب. إن إشارة الويب هي صورة بيانية واضحة يتم تسليمها من خلال متصفح الويب أو البريد الإلكتروني. تعمل إشارات تتبع الويب كعلامة تسجل زيارتك لموقعنا على الويب أو عرض رسائل البريد الإلكتروني التي نرسلها إليك. كما يتم استخدامه أحياناً جنبـاً إلى جنب مع ملف تعريف الارتباط ويتم توفيره كجزء من خدمة تتبع تابعة لجهة خارجية. سيمكننا ذلك من إنتاج ملفات تعريف محددة لسلوكك جنبـاً إلى جنب مع سجلات خادم الويب.
- قد نستخدم في تري الرقمية، عندما يكون لدينا أساس قانوني للقيام بذلك، معلوماتك الشخصية كي نرسل لك مراسلات تسويقية أو للترويج لخدماتنا وغيرها من المعلومات التي قد تكون مهتماً بها، عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة. ويمكنك إلغاء الاشتراك في تلقي أي مواد تسويقية أو جميع هذه الاتصالات منا عن طريق إلغاء الاشتراك أو عن طريق الاتصال بتري الرقمية.
- قد تتضمن اتصالاتنا التسويقية مـواداً شخصية وغير شخصية، حيث سيتم تصميم المواد الشخصية خصيصاً لك وستتضمن المحتوى الذي نعتقد أنه الأكثر صلة بك، بناءً على ما نعرفه عنك.
- يُعد أمان البيانات الشخصية أولوية ويُحظى بالحماية من خلال المحافظة على الضمانات المادية والإلكترونية والإجرائية التي تلبي القوانين المعمول بها. لذلك سنتخذ خطوات وتدابير معقولة لحماية أمن البيانات الشخصية للعميل من سوء الاستخدام والضياع أو الوصول ممن غير مصرح لهم بذلك أو تعديل أو كشف هذه البيانات. نحافظ على أنظمة الأمان الخاصة بنا لضمان حماية البيانات الشخصية للعميل بشكل مناسب واتباع معايير التشفير القياسية لإرسال المعلومات. ونضمن نحن احترام موظفينا والشركات التابعة لنا وتقيدهم بالمحافظة على سرية أي بيانات شخصية نحتفظ بها في تري الرقمية.
- نحن في تري الرقمية، نحتفظ ببياناتك الشخصية فقط للمدة التي تم التصريح بها من قبل الجهات التنظيمية والرقابية للأغراض المنصوص عليها في إشعار الخصوصية هذا. وسنحتفظ بمعلوماتك ونستخدمها بالقدر اللازم للتقيد بالتزاماتنا القانونية (على سبيل المثال، لو عندما نكون مطالبين بالاحتفاظ ببياناتك الشخصية للتقيد والالتزام بالقوانين المعمول بها)، ولحل النزاعات، وإنفاذ اتفاقياتنا وسياساتنا القانونية التي تخضع لتعليمات من قبل الجهات الرقابية والتنظيمية، مثل مجلس الضمان الصحي التعاوني(CHI) و هيئة التأمين والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (SDAIA) وغيرها من القواعد واللوائح المعمول بها داخل المملكة العربية السعودية.
- إذا كنت مقيماً في المملكة العربية السعودية ويقل عمرك عن 18 عاماً أو، بدلاً عن ذلك، مقيماً في مكان آخر ولم تبلغ بعد سن الرشد المناسب في جهة الولاية القضائية التي تقيم فيها، فلا يُسمح لنا بالتعاقد معك مباشرةً. وعند الضرورة يقر ولي أمرك الشرعي بموجب التشريعات المحلية بالموافقة على إشعار الخصوصية هذا وكذلك يوافق على شروط إشعار الخصوصية هذا نيابة عنك. إذا طلبنا موافقتك على مُعالجة بياناتك الشخصية لغرض معين وفقاً لإشعار الخصوصية هذا، فيجب أن يمنح الولي الشرعي هذه الموافقة نيابة عنك.
- الحـق في المعرفــة / طلــب المعلومــات
- لديك الحق في معرفة تفاصيل الاتصال الخاصة بنا، والسبب الدقيق لجمع البيانات، والطرق المستخدمة لجمع البيانات، وما إذا كانت هذه البيانات التي تم جمعها ستتم مشاركتها أو بيعها.
- الحـق في طلـب الوصـول أو النسـخ
- لديك الحق في الوصول إلى بياناتك الشخصية منا وكذلك الحصول على نسخة منها بتنسيق واضح ومقروء، بما يتوافق مع محتوى السجلات، دون أي تكلفة على عاتقك.
- الحــق في طلــب التصحيـح
- يحق لك طلب تصحيح أي بيانات تم جمعها عنكم إذا كانت غير كاملة أو غير دقيقة أو قديمة (غير محدثـة).
- الحــق في طلـب الإتــلاف
- يحق لك طلب إتلاف البيانات التي تم جمعها عنك. يمكن أن تتراوح الأسباب من إلغاء المستخدم لموافقته على جمع البيانات إلى أن البيانات لم تعد تخدم الغرض الذي تم جمعها من أجله.
- الحــق في تحديــد / تقييــد المُعالجـة
- يحق لك تحديد أو رفض مُعالجة بياناتك الشخصية من قبل تري الرقمية لحالات خاصة ولفترة زمنية محدودة. هذا الحق غير منصوص عليه صراحةً بموجب نظام حماية البيانات الشخصية؛ ومع ذلك، أصدرت السلطة التنظيمية مجموعة من الأسئلة الشائعة التي تقدم تفاصيل عن هذا الحق.
- نحن مطالبون بالتأكد من إبلاغك بشكل مناسب بهذه الحقوق وإنشاء قنوات مخصصة لك لممارسة هذه الحقوق. يجب علينا تلبية هذه الطلبات في غضون ثلاثين (30) يوماً وتسجيل جميع طلبات موضوع البيانات الواردة.
- الاسم: مكتب البيانات (تري الرقمية)
البريد الالكتروني privacy@tree.com.sa
- إذا كانت لديك أي أسئلة أو مخاوف أو شكاوى بخصوص امتثالنا إلشعار الخصوصية هذا وقانون حماية البيانات، أو إذا كنت ترغب في ممارسة حقوقك أو سحب موافقتك الصريحة، فيرجى االتصال بنا دون تردد. سنتحقق وسنحاول حل الشكاوى والنزاعات وسنبذل قصارى جهدنا للوفاء برغبتك في ممارسة حقوقك في أسرع وقت ممكن، على أي .حال، ضمن الجداول الزمنية المنصوص عليها في أنظمة حماية البيانات المعمول بها وإذا كان لديك أي أسئلة أو تعليقات بخصوص مُعالجة بياناتك الشخصية، ممارسات الخصوصية لدينا أو إذا كنت تريد منا تحديث المعلومات أو التفضيلات التي قدمتها إلينا، فيرجى الاتصال بفريق حماية/ خصوصية البيانات (مكتب البيانات الرئيسي) من خلال البريد الإلكتروني التالي privacy@tree.com.sa
- تاريخ بدء سريان هذا الإشعار هو 14 سبتمبر2024 م. سيتم نشر أي تحديثات أو تغييرات على هذا الإشعار على موقع الويب هذا مع بيان تاريخ المراجعة الجديد، وهو تاريخ بدء سريان التغييرات. وإن استمرار استخدامك لهذا الموقع يشكل موافقة منك على أي تغييرات في هذا الإشعار.